الأحد، 9 فبراير 2014

الأساليب الخاصة لتدريس ذوي صعوبات التعلم

1 . السير بخطوات بطيئة وبجمل صغيرة في الشرح ...... 2 . التدرج من السهل إلى الأصعب ومن الجزء إلى الكل على حسب الخطة التربوية الفردية المعدة للطالبة ....... 3 . التدريب المستمر والمراجعة على فترات منظمة وغير متباعدة ......... 4 . تبسيط المفاهيم المجردة حتى تصبح ذات دلالة ومعنى ........ 5 . مراعاة الفروق الفردية لدى الطالبات وذلك عن طريق التعليم الفردي .... 6. التنوع في إعداد المواد والأنشطة التعليمية على حسب استيعاب كل طالبة .. 7 . ربط المعلومة المقدمة للطالبة بالخبرات السابقة .......... 8 . تعزيز وتشجيع ما تبديه الطالبة من تقدم في مهارة ما ......... 9 . تطوير قدرة الطالبة على التركيز ونقل اثر التعلم من موقف إلى آخر ...... معلمة المصادر / عبير خياط معلمة المصادر / هند الشيحة مديرة المدرسة / هيا العتل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق